دراسة جدوى و خطط أعمال

للحصول على قرض من أحد البنوك أو لجمع الأموال لتشكيل رأس مال استثماري، سيتعين عليك إنشاء خطة عمل تفصيلية ومنظمة لكي تضمن للمستثمرين أن شركتك لها مستقبل ومن المحتمل أن تكون مربحة. لهذا السبب من المهم إجراء دراسات جدوى دقيقة ومعرفة كيفية بدء الأعمال التجارية والترويج لها.

ما الذي يجب مراعاته عند الانتهاء من دراسات الجدوى؟

تشمل دراسات الجدوى جميع العوامل التي يمكن أن تقود الأعمال إلى النجاح أو تسبب فشلها. فعلى سبيل المثال، يمكنهم دراسة ظروف السوق والمخاطر الاقتصادية والربح المحتمل، بالإضافة إلى تحديد الفكرة العامة ورؤية الشركة، وجميع نقاط الضعف ومزايا العمل.

وتُعد أفضل وأسهل طريقة للقيام بذلك هي إشراك فريق محترف من باحثي السوق القادرين على تحديد العملاء المستهدفين، والإشارة إلى نقاط القوة والضعف في شركتك، والعثور على طرق لمضاعفة فرص الربح وتجنب المخاطر.

لماذا إرادة؟

يتمتع فريق الخبراء لدينا بخبرة واسعة في مجال بدء الأعمال وجميع خطواتها، من الفكرة والتخطيط إلى الإطلاق والتشغيل، فنحن على دراية بخصائص السوق المحلية التي تضمن لعملائنا التأسيس الناجح لأعمالهم، ونحن سنوفر لك بحثًا شاملاً عن السوق، ونحدد رؤية شركتك ورسالتها، ونضع خطة لجذب استثمارات جديدة وتطويرًا يعتمد على تحليلي SWOT (تحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) وPESTLE  (أداة تحليل تُستخدم لتحديد القوى الخارجية الكلية التي تؤثر على المنظمة، والعوامل الخارجية التي قد تتغير في المستقبل، من أجل استغلال هذه التغييرات كفرص، أو إيجاد حلول للتهديدات المحتملة بشكل أفضل من المنافسين).

 

ونحن يمكننا تزويدك بخطة لجميع الصناعات الرئيسية مثل التعليم، والضيافة، والرعاية الصحية، والتجارة، والخدمات اللوجستية، والمطاعم، والتصنيع، وما إلى ذلك. ويقوم فريقنا بإجراء جميع الدراسات بشكل مستقل ولدينا نهج فردي لكل عمل ننشئه مع عملائنا.

للمزيد من المعلومات